buywindows10key windows 10 key online buy buy windows10 key http://www.cdkeypascher.com/

شروط النشر

قواعد وشروط النشر وكتابة البحوث في "المجلة المصریة لعلم النفس الإكلینیكي والإرشادي"

شروط أساسیة

  • يراعي في البحث أن یتمیز بالأصالة وأن یضف إضافة جدیدة للعلم
  • یراعي في البحث أن یتمیز بالأصالة وأن یضف إضافة جدیدة للعلم.
  • یراعي في البحث أن یتمیز بالأصالة وأن یضف إضافة جدیدة للعلم.
  • یراعي في البحث أن یتمیز بالأصالة وأن یضف إضافة جدیدة للعلم.
  1. لا تنشر المجلة الدراسات التي سبق نشرها من قبل.
  2. التقدم للنشر بالمجلة یعني موافقة صریحة من الباحث بأن البحث أو المقال المقدم للنشر غیر مقدم في مجلة أو دوریة علمیة أخرى.
  3. أن یكون البحث مستوفیا للجوانب العلمیة بما في ذلك عرض الأسس النظریة ا ولأهداف الخاصة من اجراء البحث والاجراءات المستخدمة في استخلاص النتائج وعرض النتائج والمناقشة.
  4. الباحث مسئول عن عملیات التدقیق والشروط الأخلاقیة للبحث العلمي بما في ذلك: اللغة السلیمة وكل ما تتطلبه من التصحیحات، والتصریحات المطلوبة من هیئات أو باحثین آخرین، والتوثیق أ وسلوب كتابة المراجع، والملخصات العربي والانجلیزي.. إلخ
  5. الصفحة الأولي من البحث أي الغلاف لا یكتب علیها اسم الباحث او المشاركین أو أي بیانات تسهل التعرف علیهم من قبل هیئة التحكیم.
  6. بالرغم من أن المجلة تنظرفي أمر البحوث النظریة والمراجعات التي تتم بهدف التحقق من نتائج بحوث سابقة في الإنتاج النفسي ، فإنها تعطي أولویة لنشر البحوث التُجربیة التي تنطلق من الواقع والبحث الاحصائي والتجریبي. Simplified Arabic أو ما بعده بحجم ١٤ وبنط Microsoft office word
  7. یكتب البحث باستخدام برنامج ٢٠٠٣ Microsoft office word
  8. یفضل أن یرسل البحث للنشر من خلال البرید الالكتروني مكتوبا على "الوورد رایت" ٢٠٠٣ .CD للعرض على المحكمین + نسخة على A أو یقدم البحث مطبوعا من أصل وصورتین على ورق ٤
  9.  بعد تحكیم البحث وٕاعادته للباحث بهدف النشر النهائي یرسل البحث للمجلة من أصل وصورة وبرفقته أسطوانة حاسب مسجل علیها البحث في صورته النهائیة القابلة للنشر. CD آلي مضغوطة وإذا كانت هناك ضرورة علمیة لأى زیادة تناقش مع رئیس التحریر شخصیاً. A
  10. أن لا یتجاوز البحث ٢٥ صفحة ٤
  11. لن یقبل أي بحث للعرض على المحكمین ولا للنشر النهائي مالم یكن مستوفیا للشروط العامة أعلاه.

قواعد كتابة عنوان البحث واسم الباحث والجامعة عنوان البحث: یكون على الغلاف وعلي صفحة البدایة ویجب أن یكون عنوان البحث مختص ا ر، ویركز مباشرة على موضوعه، ویشمل عنوانا فرعیا أكثر اختصارا لكتابته في الهوامش العلویة من صفحات البحث عند النشر.

إسم الباحث الرئیسي (و الباحثین المشاركین): لا یظهر على صفحة الغلاف، ویجب فیما عدا ذلك أن یكتب اسم الباحث الرئیسي أولا ویتلوه أسماء الباحثین الآخرین. تكتب الأسماء جمیعها باللقب العلمي فقط (دكتور مثلا) دون الألقاب الوظیفیة (أستاذ أو أستاذ مساعد أو مدرس، أو مدیر).

العمل أو الجهة التي ینتمي إلیها الباحث: یضاف اسم الجهة التي ینتمي لها الباحث الرئیسي والباحثین المشاركین ( قسم علم النفس، جامعة...، أو مركزبحوث. ..، أو غیرها ) فقط. ویحدد عنوان التواصل البریدي بالباحث الرئیسي في الهامش السفلي من البحث.

الملخص ١٥٠ كلمة وفیما لا یزید عن ١٥ سطر وببنط ١٢ ، متضمنا:- یلي ذلك ملخص البحث باللغة العربیة فیما یتراوح بین ١٢٠

ونفس Times New Roman, موضوع البحث وأهدافه ونتائجه. یلي ذلك ملخص باللغة الإنجلیزیة بنفس البرنامج بنط ١١ الحجم والمضمون، ویتعین مراجعته لغویا بواسطة متخصص في اللغة الإنجلیزیة.

رقم حساب الجمعية داخل و خارج مصر 65993